Head

 

 

 

سوريا العراق فلسطين مصر لبنان الأردن
كنيسة مار ميخائيل  
:الاسم
صافيتا/ عين الجرن :المنطقة طرطوس :المحافظة / المدينة سوريا :الدولة
1966
:تاريخ التأسيس العشرون :القرن
روم أرثوذكس
:الطائفة
:رؤية من الأقمار

إن سكان قرية عين الجرن مسيحيون /روم أرثوذكس/، ولم يكن في القرية كنيسة حتى عام 1966، نظراً لضعف الحالة الاقتصادية من جهة، ولوجود كنيسة مجاورة في قرية السيسنية كانوا يصلون فيها، حيث كانوا قد اشتركوا في بنائها مع أهالي تلك القرية.
وفي عام 1966 تبرع بعض المهاجرين في البرازيل ومنهم جبرائيل كيخو خلوف ببناء الكنيسة الموجودة حالياً، والتي بنيت في الجهة الجنوبية الشرقية من القرية، على قطعة أرض مساحتها تزيد عن هكتار، وهي كنيسة بسيطة ومتواضعة.
قام بعض سكان القرية وبعض المتبرعين بتحسينها، وغرسوا حولها أشجار الصنوبر والسر، وأصبحت كأجمل ما تكون، في وسط غابة خضراء جميلة، يزينها رنين جرس حنون، تتردد أنغامه في نواحي هذه القرية، فتبعث الدفء والإيمان، والمحبة والأخاء في نفوس الجميع، وقد تناوب في خدمة رعيتها عدد من الكهنة المحترمين وحتى الآن، حيث تقام حفلات الأعياد، والزواج، والتعميد والصلوات فيها وبجوارها.
من الجدير بالذكر أن أهالي قرية عين الجرن يتمسكون بمضمون المسيحية من /حب للناس- وتقدير للإنسانية، والعمل من أجل أن يعم الخير والسلام والمساواة/ أبناء وطنهم جميعاً،والإنسانية أيضاً، أكثر من الشكليات، لأن الغيرة في المضمون والممارسة فليس كل من يقول: /يا رب! يا رب!/ يدخل ملكوت السموات، كما قال السيد المسيح رسول المحبة والسلام.
 
موسوعة قنشرين للكنائس والأديرة

Print
Edit
Back
طباعة
تعديل
عودة
   

 
 
         
         
         
   

Qenshrin.com
Qenshrin.net
All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015